مقالات مختارة

مقالات مختارة (54)

صوت الأحواز : في هذا الجزء من الأجزاء التي أطلقت عليها اللجنة الإعلامية في الجبهة العربية لتحرير العنوان أعلاه ننشر إليكم وثيقتين تاريخيتين أحوازيتين مهمتين أيضا للإفادة والإطلاع عليها من قبل أبناء هذا الجيل والأجيال الأحوازية القادمة، لأن هذا جزءٌ من تاريخهم العربي الذي يجب أن يطلعوا عليه جيدا ويحاججوا به من يريد أن يحاججهم على عروبة وطنهم المحتل وأحقيتهم في مقاومة الإحتلال الفارسي من أجل تحرير الأحواز واسترجاع هذه الأرض والدولة التي تم احتلالها بقوة السلاح من قبل رضا بهلوي وجيوشه عام 1925.

 

 

صوت الأحواز : كما وعدتكم اللجنة الإعلامية في الجبهة العربية لتحرير الأحواز فإنها ستسمر بنشر الوثائق الأحوازية التي ينشرها الأحوازي الحريص على تحرير وطنه إبن الجبهة العربية لتحرير الأحواز الأخ نصار الشيخ خزعل لتبقى محفوظة للأجيال وكذلك لتسهيل أمور الباحثين وأرباب الأقلام الذين يكتبون عن التاريخ العربي ومنه التاريخ الأحوازي كي يستندوا إلى وثائق دامغة في كتاباتهم.

صوت الأحواز /اللجنة الإعلامية في الجبهة العربية لتحرير الأحواز تنشر اليكم اليوم وضمن الأجزاء الخاصة بالوثائق التاريخية وثائق جديدة، الأولى توثق وبالصور أنشطة الجبهة العربية لتحرير الأحواز عربيا ومحليا حين كانت على الساحة العراقية قبل خروج أعضائها مضطرين إلى المنافي بعد أحتلال العراق عام 2003.

 

من الوثائق التي حصلت عليها اللجنة الإعلامية في الجبهة العربية لتحرير الأحواز من الأخ نصار الشيخ خزعل هذه الوثيقة وهي عبار عن بحث آكاديمي قيّم بقلم د . محمد حسين الزبيدي نشر في مجلة آفاق عربية في عدد ( نيسان  1981 ) لأن هذه المجلة هي مجلة شهرية.

 

 
حذرنا المملكة من جرائم طهران وردها على العملية العسكرية العربية في اليمن

على العرب تناسي الخلافات فيما بينهم من أجل مصلحة الأمة ودورها التاريخي

* العرب يمرون اليوم بأضعف مراحل تاريخهم من حيث القدرة على مواجهة الأعداء

* إيران تخشى مواجهة العرب.. لذلك تتبع استراتيجية حرب الميليشيات بالمنطقة

يكشفالإعلامي والناشط العربي الاحوازي حامد الكناني جانبا من الأوضاع الداخلية في ايران، مؤكدا أن انتفاضة مهاباد ليست حدثا فرديا، بل هي عملية رفض مستمرة للسياسات الفارسية المتمثلة بالاضطهاد القومي والطائفي البغيض، كما هو الحال في مناطق الشعوب غير الفارسية الأخرى مثل العرب والبلوش والترك الآذريين والتركمان.

لسنوات طويلة و يُسَوّق لهذا الجيش كأنه هرقل ، اﻷسطوره اليونانيه الشهيره.إن سئلت فئات المجتمع العربي سيقول البعض أنه جيش يتألف من زمرة فاسدة هدفه تخريب اﻷوطان العربية و يرونه تهديدا، و قوة حقيقيه تلعب دورا هاما من منطلق القوة، والبعض الآخر يرى أن ايران وإن كانت شيعية في الأخير انها مسلمة، وإن كان الحرس الثوري قويا فسلاحه موجه ﻷسرائيل وعلى العالم اﻷسلامي التعاون مع ايران وعدم اعتبار قوة الحرس الثوري تهديدا، وهناك قلة من شيعة العراق والبحرين وسوريا واليمن ولبنان و .... و للتنويه بعد سنه أو سنتين جيبوتي والصومال ...يعتبرونه جيش الخلاص وهو ذات هيبة وقوة لا تقهر، لكن اسألوا اﻷحوازيين وسيمدونكم بمعلومات بحكم عشرتهم مع المحتل وبصفتي شاب أحوازي أود مشاركة ما أعرفه وما سمعته وما رأيته لربما لم أرى ما أخفي، لكني سأتحدث حول ما اعرفه.

أقامت الجبهة العربية لتحرير الاحواز بكوادرها وبمعية الجالية الأحوازية إحتفالية كبيرة ومهيبة في مدينة ماستريخت الهولندية يوم السبت الذي صادف 18/4/2015 بمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيس الجبهة في العشرين من نيسان عام 1980 في العراق بعد ان تشكلت من كافة التنظيمات والحركات السياسية الاحوازية التي سبقتها في التشكيل والذي صادف أيضاً الذكرى 90 لاحتلال الاحواز من قبل النظام الفارسي.

 

لقد حفر الأحوازيون رقم ( 6 ) في قلوبهم وذاكرتهم وجعلوه جزءً من حياتهم، لأن هذا الرقم، رقم ( 6 ) يعني الوطنية الصادقة إلى جانب أرقام الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن قضيتهم ووطنهم، أحوازهم، وأرضهم العربية الغالية، ومن لم يذكر هؤلاء الستة ويقتدي بهم مع بقية الشهداء فهو ليس بوطني ولا مناضل أحوازي.

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب