مقالات

مقالات (815)

نحن الشعب العربي أينما كنا ومهما وصلنا الى درجة من الثقافة والعلم ما زلنا نحتاج الى حكمة ودراية بأحوالنا  واعتمادنا على انفسنا ولا نبعد عن بعضنا البعض كأشقاء عرب. يجب علينا نبذ الخلافات للوقوف بوجه الطامعين فينا والتصدي لهم بدلاً من أن نضع يدنا بيد عدو الأمة ضد اخواننا واشقائنا .بالحكمة والحلم والعبر والتنازل يمكن احتواء من أساء الينا من اشقائنا بعد هذا لا تأخذنا لومة لائم.

يتضمن هذا الكتاب مجموعة من الدراسات الموجزة والموضوعات المختارة التي تتناول ما صار يُعرف اليوم بالإسلام السياسي الذي إزداد بروزه على يد الأحزاب والحركات الدينية المتنوعة بالأفكار والآراء والنظريات في الوطن العربي خصوصاً، والعالم الإسلامي عموماً.

شنط رمضان والمساعدات الشهرية للفقراء والمحتاجين في قري مصر ونجوعها تحولت الى صوره من صور الإتجار بالبشر على يد الإخوان والسلفيين في عهد مبارك. كانت الغطاء الديني والشرعي لشراء أصواتهم وضمان تأييدهم في كل الإنتخابات البرلمانية. ولكن شنط رمضان والمساعدات هذا العام بنكهة إيرانية لنشر المذهب الشيعي في أوساط الفقراء وإعدادهم للدفاع عن المصالح الإيرانية ومواجهة الدولة والجيش وقت اللزوم. 

ﻏﺮﺑﺎﺀ ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﻭﻃﻦ ،،ﻭ ﻣﻦ ﻭﻃﻦ ...

ﻣﺠﻬﻮﻟﺔ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ !

ﺍﺑﻜﻴﻚ ... ﻳﺎ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ

ﻳﺎ ﻭﻃﻨﺎ ...

الأخوة العرب انكوا بنار اخطائهم التاريخية.

صمتوا على احتلال بلاد فارس للأحواز واصبح الفرس جيرانهم ينافسوهم على مياههم وحدودهم ,سكتوا على احتلال الجزر الإماراتية الثلاث ونظام ايران يطالب بالخليج العربي وحتى لا يسمح بتسميته العربية. تواطؤوا على احتلال العراق وسلموه للجار العدو التاريخي صاحب المشروع التوسعي على حساب الوطن والأمة العربية والذي اعتبروه الشقيق الحميم وفتحوا كل الابواب له ,واليوم العدو الفارسي وصل الى ما خططه وبدأ بتنفيذه واصبح يحكم اربعة عواصم عربية ويعلن بغداد عاصمة الامبراطورية الفارسية ومستمر لاحتلال دول اخرى من خلال ما بناه اثناء الصمت العربي في هذه الدول واصبحت له قوة وانصار ينفذون مشروعه وهو فقط يأمر وحلفائه تنفذ بالسمع والطاعة

.وفي المحصلة النهائية سيكون امر واقع على العرب قبول الحالة التي نعيشها .واثناء حل مشاكله مع الغرب والامريكان ستطرحه هذه الدول على المنقطة لحماية مصالحها لكونهم يخشون من التطرف العربي. ويرون الماهل والقادر على حماية مصالحهم بلاد فارس حيث اصبحت قوه اقليمية مهمة وصاحبة مرجعية مذهبية ولها اتباع في كل الدول العربية وحتى ان حملوا جنسية تلك الدول ولكن الأب الروحي لهم ولاية الفقيه وهذا معروف للجميع وخير دليل الذين يحكمون العراق . ويكتمل مشروعهم الصفوي المرسوم والمخطط منذ زمن بعيد ونظام الملا لي يقود المنطقة كشرطي للخليج العربي كما كان قبله نظام البهلوي والخاسر الوحيد نحن العرب.

 

 

 

وصف رئيس حزب استقلال كردستان إيران "سربستي كردستان" عارف باوه جاني، قضية الإقليم والتي بدأت بمعاناة الشعب الكردي منذ 70عاماً هي قضية الماضي والحاضر والمستقبل، والتي تهدف للتخلص الخطر الشوفيني الفارسي الذي يمارس كافة أنواع القمع ضد أكثر من 11 ألف كردي في ذات الإقليم، واعتبر أن الأكراد يقارعون نظاماً وحشياً في ظل غياب الدعم السياسي والمعنوي والمادي والإعلامي الدولي.

ان الموضوع الذى نقصدة هنا هو التجلي والارتباط بحقيقة الانسان كما خلقه الله فى احسن تقويم وارتقى به من حالة الحيوان الي مستوى ارفع ليكتسب مزايا واضحة من القداسة الربانية.

شكل دخول "داعش" إلى مناطق معينة من العراق سبباً كافياً لتدخل ميليشيات طائفية مدعومة من إيران في المدن العراقية ذات الأغلبية السنية، والتي طالما حاول رئيس الحكومة السابق، نوري المالكي، دخولها بالقوة لفض الاعتصامات المطالبة بعدم إقصاء هذا المكون من الحكم.

منذ وصول الخميني وزبانيته إلى الحكم في طهران تغيّرت كل موازين الحياة في إيران وبعض الدول العربية. بعد هذا القدوم المشؤوم اشتد غليان الطائفية وتطايرت حمم الفتن في كل أرجاء الشرق الأوسط حين رسم هذا الشر خطة خمسينية لمشروع  الثورة الايرانية على خمس مراحل وكل مرحلة لعشر سنوات وذلك ليس من أجل التشيع فقط أنما جعلها عباءة يتستر بها وجسرا للوصول إلى مراده المحموم للسيطرة على الدول العربية وثرواتها.

مدینة عبّادان1 من المدن القدیمة...مینــــآء الـــحریـــة

مدینة عبّادان1 من المدن القدیمة ویعود تاریخ بناءها الى قبل الإسلام والى العقود والقرون الأولى من ظهور الدیانة المسیحیة. یذكر ذلك الجغرافی والمنجم الشهیر الیونانی بطلمیوس الذی عاش فی القرن الثانی المیلادی حیث یضع عبادان فی الإقلیم الثالث بطول خمسة و سبعین درجة وربع الدرجة و عرض واحداً وثلاثین درجة2.

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب