موقف سعودي رسمي مشرف وشجاع تجاه القضية الأحوازية

Thursday, 26 October 2017 17:25 Written by  font size decrease font size decrease font size increase font size increase font size

 


صوت الأحواز

عاشت المملكة العربية السعودية أرضا وشعبا ومليكا وقيادة. 
المملكة العربية السعودية وفي بيان لها ألقاه القائم بأعمال وفدها الدائم في الأمم المتحدة بالإنابة الدكتور خالد منزلاوي تعليقا على الوضع المزري لحقوق الإنسان في ايران اتخذت موقفا رسميا مما تقوم به سلطات الإحتلال الفارسي تجاه الشعب العربي الأحوازي ووقفت إلى جانب حقوق هذا الشعب المهدورة بكل شجاعة ووضوح.
ومما جاء في البيان على لسان الدكتور المنزلاوي هو تأكيد المملكة العربية السعودية الشقيقة على: (( عدم وجود مؤشرات بأن النظام الإيراني يعتزم معالجة الظلم والإضطهاد الذي يعاني منه عرب الأحواز ومصادرة هويتهم العربية وحقوقهم المدنية )).
واضاف البيان إلى: (( أن ايران تسعى لصرف انتباه العالم عن الوضع المزري لحقوق الإنسان فيها من خلال اختلاق الفوضى وزعزعة الأمن والإستقرار في دول المنطقة والعمل على نشر خطاب الكراهية والطائفية )).
وفي جانب آخر من البيان جاء: (( ولا يخفى على الجميع سجل ايران الأسود في مجال حقوق الإنسان وعدم احترامها للمواثيق والمعاهدات الدولية وتنصلها من التزاماتها الدولية، ولا يوجد على أرض الواقع مؤشرات إيجابية توحي بقرب معالجة الظلم والإضطهاد الذي يعاني منه عرب الأحواز، ومصادرة ايران لهويتهم العربية وحقوقهم المدنية، ناهيكم عن التمييز العرقي والديني الممارس من قبل النظام الإيراني ضد الشعوب غير الفارسية )). 
نعم أنه لموقف مشرف نتمنى على بقية الدول العربية الشقيقة أن تحذوا حذوا الشقيقة المملكة العربية السعودية وتعلن مواقف رسمية داعمة للقضية الأحواز تشد من عزيمة أشقائهم الأحوازيين الذين يواجهون الخطر الفارسي في ميدان المواجهة لوحدهم دون ناصر ومعين ودون دعم رسمي في المواقف مثل هذا الموقف الذي سر القلوب وأفرح الأهل في داخل الأحواز المحتلة.

 

 

 

 

 

Read 692 times
Rate this item
(1 Vote)
Last modified on Thursday, 26 October 2017 17:37

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب