بيان القوى الوطنية الأحوازية حول جريمة الإعدامات التي إرتكبها النظام الفارسي في كردستان

Friday, 05 August 2016 20:49 Written by  font size decrease font size decrease font size increase font size increase font size

 

بسم الله الرحمن الرحیم

 

تابعت القوى الوطنية الأحوازية بقلق شديد في آخر اجتماع تشاوري لها إنعقد بتاريخ ٤/٨/٢٠١٦ الجريمة البشعة التي إرتكبها النظام الفارسي بحق الشعب الكردي من خلال إعدامه  للعشرات من ابناء هذا الشعب المناضل، انتقاما منه لمقاومته و نضاله من اجل حقوقه المشروعة والعادلة، وذلك تحت ذريعة الإرهاب وحمل السلاح واستهداف الأمن القومي الإيراني.

ان المعروف اليوم في المنطقة والعالم ان الدولة التي تمارس الإرهاب المنظم وتسلح الميليشيات الطائفية بغية التدخل بالشؤون الداخلية لدول الجوار وزعزعة إستقرار المنطقة عبر إثارة الفتن والنزاعات الإثنية والطائفية هي الدولة الفارسية. وان الذين تم إعدامهم من ابناء الشعب الكردي ليسوا إلا، دعاة إسلاميين وناشطين وطنيين مؤمنين بحقوق شعبهم المشروعة والعادلة.

وإذ تندد القوى الوطنية الأحوازية بشدة الجريمة النكراء التي قام بها النظام الفارسي بإعدامه لتسعة وعشرين من المسلمين الكرد، نلفت نظر العالم لما يجري في ايران من جرائم ومجازر وندعو المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان و المجتمع الدولي عموما بإتخاذ مواقف مؤثرة لوقف إستمرار هذا الإضطهاد والظلم بحق أبناء الشعوب غير الفارسية والأقليات الدينية في إيران.

و نثمن في نفس الوقت  النضال الوطني الدفاعي لأبناء الشعوب غير الفارسية  في ايران و خصوصا نضال الشعب الكردي الباسل و الشعب الآزري المناضل و الشعب البلوشي المجاهد و نعلن عن موقفنا التضامني الكامل مع قضاياهم العادلة ومطالبهم المشروعة التي ضحوا من أجلها بخيرة أبنائهم.

كما نعتز بنضال شعبنا العربي الأحوازي المقاوم و نفخر بكفاحه المستمر من اجل نيل حريته وتحرير كامل ترابه من الإحتلال الفارسي الظالم.

المجد والخلود لشهدائنا و شهداء ابناء القوميات غير الفارسية الأبرار و العودة الحرة لأسرانا في سجون و مراكز تعذيب الإحتلال.

 

القوى الوطنيّة الأحوازيّة:

 

1 - الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز - أحمد جاسم الأمين العام للجبهة.

2 - حركة النضال العربي لتحرير الأحواز - أحمد مولى رئيس الحركة.

3 - جبهة الأحواز الديمقراطيّة -  محمود أحمد الأحوازي الأمين العام.

4 - المنظّمة الوطنيّة لتحرير الأحواز- حزم: (الجبهة الديمقراطيّة الشعبيّة الأحوازيّة، الحزب الوطني الأحوازي، حركة التجمّع الوطني في الأحواز، حزب التكاتف الوطني الأحوازي، المقاومة الشعبيّة لتحرير الأحواز، مجموعة من المستقلّين والناشطين الأحوازيين، في الداخل وفي المنفى) - عبّاس الكعبي، رئيس المنظمة.

 

 

 

Read 1567 times
Rate this item
(1 Vote)
Last modified on Friday, 05 August 2016 20:51

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب