باريس تحتضن ندوة نوعية لدعم القضية الأحوازية

Monday, 29 January 2018 13:37 Written by  font size decrease font size decrease font size increase font size increase font size

 

صوت الأحواز

شارك وفد من الجبهة العربية لتحرير الأحواز برئاسة الرفيق المناضل قاسم عبد (( ابو زكي )) أمين سر الجبهة العربية في الندوة النوعية والمميزة التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس تحت شعار : (( عروبة الأحواز ودور القوى الأحوازية )) والتي أقامها مركز ذرا للدراسات والابحاث دعما للقضية الأحوازية وذلك من الساعة الرابعة حتى السابعة مساء من يوم السبت المصادف 27/1/2018 في قاعة تابعة للبيت العالمي لجامعة باريس شارك فيها الى جانب وفد الجبهة العربية لتحرير الأحواز عدد من المفكرين العرب ووفود من القوى الوطنية الأحوازية شملت التنظيمات الأربعة العاملة في اطار المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية والمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (( حزم )) وعدد من الأشقاء العرب من العراق وسوريا ولبنان وتونس والجزائر.
افتتحت الندوة من قبل المشرف العام على مركز ذرا الدكتور علي المرعبي بتحية القاها للملبين للدعوة العامة والخاصة وحضورهم هذه الندوة دعما للقضية الأحوازية خصوصا الأحوازيين الذين قصدوها من مختلف البلدان الأوروبية.
ومن ثم دعى المرعبي الرفيق المناضل خالد النعيمي ليتولى ادارة الندوة كما هو مقرر لها من قبل ، وبعد التحية والسلام اعطى النعيمي موجزا عن برنامج الندوة وفصل محاورها واعلن بالاسماء من يقوم بالقاء المحاور والكلمات.
افتتحت الكلمات والمحاور بكلمة الرفيق المناضل قاسم عبد الأحوازي (( أبو زكي )) أمين سر الجبهة العربية لتحرير الأحواز ، حيث كانت كلمته هي كلمة القوى الوطنية الأحوازية المشاركة في الندوة كتنظيمات المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية وهي الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية (( جدش )) وجبهة الأحواز الديمقراطية (( جاد )) وحركة النضال العربي لتحرير الأحواز والجبهة العربية لتحرير الأحواز ، وايضا كانت نيابة عن المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (( حزم )).

بعد ذلك تمت دعوة الاستاذ محمد الهاشمي بلوزة مقرر المؤتمر الشعبي العربي ليتلو برقية باسم المؤتمر حيث ارسلت خصيصا للندوة دعما للقضية الاحوازية من قبل المؤتمر ، ليؤكد المؤتمر الشعبي العربي في برقيته مرة أخرى دعمه للقضية الاحوازية ولنضال ومقاومة أبناء الشعب العربي الأحوازي حتى تحرير الأحواز واستعادة دولة هذا الجزء المهم من الأمة العربية.

من ثم دعى الرفيق خالد النعيمي الرفيق محمود أحمد الأحوازي امين عام جبهة الأحواز الديمقراطية (( جاد )) ليفتتح محاور الندوة بمحور تحت عنوان: (( نضال الشعوب غير الفارسية وانتفاضاتها ضد الاحتلال الفارسي وآفاق المستقبل )).

ـ وكان المحور الثاني تحت عنوان: (( القضية العربية الأحوازية ضمن واقع الأمن القومي العربي )) تولى المحاضرة فيه الرفيق عادل السويدي عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (( حزم )).

ـ أما المحور الثالث فكان تحت عنوان: (( التدخل الايراني في الدول العربية و انعكاسه على الأمن القومي العربي )) وكان المحاضرين فيه كل من:
الدكتور عادل الخفاجي ـ خبير دولي عراقي ، والدكتور محمود الغباش (كاتب و محلل سياسي و معارض سوري).

ملاحظة:

هنا يجب أن نوضح بأن المحور الرابع كان للدكتور فيصل المرمضي أن يحاضر فيه وهو الخاص بحقوق الانسان لكنه أبى أن يتقدم على اخته الأحوازية ومحورها الخاص بالمرأة والطفل الاحوازيين فقدمها على نفسه وعلى محوره واعطى الدور لها احتراما للماجدة الاحوازية ، فكان التصفيق لهذا الموقف الاحوازي الرائع.

المحور الرابع وهو: (( دور المرأة والطفل الأحوازيين في الصراع ضد الاحتلال واستهدافهما المنهجي من قبل الاحتلال الايراني )) القت المحاضرة في اطاره الماجدة الأحوازية آمنة هاني.

المحور الخامس (( انتهاك حقوق الانسان في الأحواز والتغيير الديمغرافي )).
المحاضر في هذا المحور كان للأحوازي المتخصص بشؤون حقوق الانسان الدكتور فيصل المرمضي.

المحور السادس وهو تحت عنوان: (( دور القوى الوطنية الاحوازية في مقاومة الاحتلال وصياغة المستقبل الوطني على اساس تقرير المصير والسيادة )) كان قد حاضر فيه الرفيق حاتم صدام مسؤول المكتب الاعلامي في حركة النضال العربي لتحرير الاحواز.

بعد الأنتهاء من المحاضرات تم فتح باب المداخلات التي توالى عليها السادة العرب من مختلف البلدان وكذلك المناضلين الأحوازيين وهم كل من:

ـ الدكتور باقر الصراف

ـ الاستاذ حميد العسكر

ـ الاستاذ أحمد خطاب.

الاستاذ محمد الهاشمي بلوزة

- الرفيق الأحوازي فؤاد سلسبيل - ابو رسالة الناطق الاعلامي في الجبهة العربية لتحرير الأحواز.

ـ الرفيق الاحوازي هاني المولى من حركة النضال العربي لتحرير الاحواز.

ـ الرفيق الأحوازي قاسم عبد أبو زكي أمين سر الجبهة العربية لتحرير الأحواز.

ـ الرفيق الأحوازي عادل السويدي عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز (( حزم )).

الرفيق الأحوازي ناهض احمد مولى من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

- الرفيق الاحوازي عيسى جمعة (( ابو خليل )) من الجبهة العربية لتحرير الاحواز.

- حبيب قاسم وهو أحد المناضلين الأحوازيين المشاركين في الندوة.

 

 

 

 

 

Read 1074 times
Rate this item
(1 Vote)
Last modified on Monday, 29 January 2018 13:44

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب