بيان القوى الوطنية الأحوازية بمناسبة عيد الأضحى

Wednesday, 30 August 2017 19:36 Written by  font size decrease font size decrease font size increase font size increase font size

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أيها الشعب العربي الأحوازي العظيم

أيها الاشقاء العرب

أيها المسلمون في كل أرجاء المعمورة

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بالف خير

 

يطل على العالمين العربي والإسلامي عيد الأضحى المبارك وشعبنا العربي الأحوازي مكبل بسلاسل الاحتلال العنصري الصفوي الايراني منذ اثنان وتسعون عام، حيث حرم من أبسط حقوقه العقائدية والوطنية التي شرعها الرحمن القدير وأولها الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وبنهج إستعماري تكرس الدولة الفارسية العنصرية إحتلالها للأحواز العربية عبر سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري بهدف عزل شعبنا عن محيطه العربي وإلاسلامي ومن ثم العمل على صهره في الثقافة الفارسية الصفوية البعيدة كل البعد عن هويتنا العربية وشريعتنا الإسلامية الحنيفة.

لكن، بالرغم من مرور اثنان وتسعون عاما على تطبيق هذه السياسات العدوانية التي ترفضها الشرائع السماوية والقوانين الدولية بقى شعبنا العظيم صامدا، متماسكا بوجهة آلة القمع والقتل الفارسية.

يا أبناء شعبنا الأحوازي الأبي

ان القوى الوطنية الأحوازية الموقعة على هذا البيان المشترك، في الوقت الذي تهنأ وتبارك لشعبنا المقاوم إطلالة عيد الاضحى المبارك، تهيب بجماهير شعبنا الباسل، أن تجعل من عيد الأضحى المبارك مظاهرة وطنية ودينية جماهيرية شاملة، تعلن من خلالها رفضها التام للإحتلال الفارسي وسياساته الإجرامية في الوطن الأحوازي المحتل، كما أعلنت في عيد الفطر المبارك.

كما تدعو القوى الوطنية، جماهير شعبنا الى إقامة صلوات العيد في الأماكن المحددة في كل المدن الأحوازية وزيارة عوائل الأسرى والشهداء في مسيرة مهيبة تعبّر عن إحترامنا للأكرم منا جميعا. 

ايها الشعب العربي الأحوازي الغيور

لقد قاومنا الاحتلال الفارسي منذ أكثر من تسعة عقود بإمكاناتنا الذاتية الوطنية وواجهنا أشرس اعداء الأمة وأكثرهم حقدا وكراهية وها نحن نتقدم ونخرج بقضيتنا العادلة من الحصار والتعتيم والعزلة الممنهجة، نحو العالم وذلك بفضل تضحيات ودماء شهداءنا ونضالكم المشرف وجهود أبنائكم المخلصين في الساحات الدولية المختلفة.

  إن العدو الفارسي يعاني اليوم من أزمات حادة تتمثل في مقاومة الشعوب غير الفارسية المطالبة بتحرير والإستقلال، الإفلاس الاقتصادي والخلافات الحادة بين أجنحة السلطة الفاسدة. وإن المهم في الأمر إن هذه الأزمات تترافق مع السياسة الفارسية التخريبية في المنطقة والتي جعلت من إيران دولة إرهابية في الإقليم والعالم.

ولا شك إن هذه السياسة الفارسية العدوانية في الداخل والخارج حركت عجلة الدولة الإيرانية نحو الإنهيار والتفكك، لذلك يجب على حركتنا الوطنية أن تتحمل مسؤوليتها التاريخية وتستعد للتعامل مع كل الإحتمالات.

يا أبناء الأحواز في الداخل والمهجر

إن القوى الوطنية الأحوازية الموقعة على هذا البيان في الوقت الذي تبارك لكم وللعالمين العربي والإسلامي عيد الأضحى المبارك، تجدد لكم العهد والقسم على أن تبقى سائرة في المسار الوطني القويم متمسكة بالثوابت والمباديء الوطنية حتى التحرير والإستقلال الكامل إن شاءالله.

 

وكل عام وأنتم بالف خير

عاشت الأحواز حرة عربية

المجد والخلود للشهداء والحرية للأسرى

 

 

القوى الوطنية الأحوازية الموقعة:

 

1) الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز أحمد جاسم، الأمين العام للجبهة.

2) حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أحمد مولى، رئيس الحركة.

3) جبهة الأحواز الديمقراطيّة، محمود أحمد الأحوازي، الأمين العام.

4) الجبهة الديمقراطيّة الشعبيّة الأحوازيّة، صلاح علي، الأمين عام.

 

 

 

 

 

 

Read 609 times
Rate this item
(0 votes)
Last modified on Wednesday, 30 August 2017 19:41

تابعونا :

تويتر  :   فيس بوك    :      قناة الجبهة البث    :    اليوتيوب